Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
عن الموقع و رسالته
عن المشرف
إتصل بنا
خارطة الموقع
المنتدى
دخول 
تسجيل
   
مرحبا بكم في موقع طبيبك, يرجى إستخدام المُنتدى لأسئلتكم و إستفساراتكم لتفادي مشاكل البريد الإلكتروني و لتعم الفائدة.
Back عودة
الموضوع
الجهاز التنفسي
نشفان في البلعوم
عدد المُشاهدات: 5035
أبوفيصل
2008/04/29 05:16AM

السلام عليكم و رحمة اللة وبركاتة : أعاني يادكتور من نشفان في الحلق عند المشي مسافة طويلة وكذالك اذا سلط المُكيف علي عند النوم. السؤال الآخر أحس بحرقان عند المجرى الهوائي للبلعوم ولك التحية.

تعليقات الزوار
 
29/04/2008 06:00 AM نشفان في البلعوم khalil

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لنشفان الحلق عندما تمشي مسافة طويلة, هذا طبيعي لأنك في الغالب تتنفس من فمك مع زيادة الجهد و حاجة الجسم لكميات أكبر من الأوكسجين و بسرعة, كذلك مع الرياضة و إرتفاع درجة حرارة الجسم فإن جزء من الماء الذي تفقده من جسمك تفقده عن طريق الجهاز التنفسي. هذه العوامل (خاصة زيادة كمية الهواء الذي يمر عبر الجهاز التنفسي خلال الشهيق و الزفير) يُسبب هذا النشفان الذي تحس به. و نفس الشيء ينطبق على هواء المُكيف. و العلاج بتجنب هواء المُكيف المُباشر و مُحاولة التنفس من الأنف أثناء المشي و حمل قارورة ماء و رشفه أثناء مُمارسة الرياضة. 

بالنسبة للحرقان, يُمكن أن يكون حساسية أو يكون عندك إرتجاع حامض المعدة (حموضة) مما يُسبب هذا الإحساس في البلعوم. طبعاً للحساسية تأخذ دواء لها أو تتجنب المُحسسات حسب خبرتك و تجاربك. و بالنسبة للحموضة إذا كنت تشتكي منها راجع الموقع قسم أمراض الجهاز الهضمي و اقرأ عنه و اتبع النصائح و يمكن تحتاج لزيارة الطبيب.

دكتور خليل اليوسفي