طبيبك أسئلة وأجوبة
التصنيف: أمراض الجلدية

اطبع

تساقط الشعر


بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر القائمين على هذا الموقع من الدكاترة والمشرفين عموما اثابكم الله ووفقكم لما هو خير وصل الله على محمد وال محمد.  
مشكلتى تتعلق بتساقط الشعر بشكل كثيف فى الرأس خاصة فى المقدمة  بالأضافة الى القشرة حيث راجعة عيادة الجلدية واعطتنى بعض الوصفات مثل شامبو(SKIN-CAP) بخاخ قبل الاستحمام (SKIN-CAP SPRAY) شامبوه(FORMULA AF) جيل تدليك بعد الاستحمام(DUCRAY).

علما اننى حصلة بعض النتائج الايجابية بعد استخدام هذه الوصفات ولكن سرعان ما عادة المشكلة الى الظهور. 
نصحونى بزيت حشيش من العطار استخدمته اسبوع ولكن زاد الطين بله على قولة المثل الكويتى
ماأدرى ان كان المشكلة تتعلق بالوراثة علما بان لا يوجد من الاب او الاخوان من يعانون من الصلع!
ام المشكلة تتعلق بالتغذية بنقص عنصر الحديد او عناصر اخرى تتعلق بالمشكلة فى الجسم؟
ارجو من سيادتكم ان تنصحونى وترشدونى لما هو خير.
تحياتى ولكم جزيل الشكر



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مُشكلة تساقط الشعر مُشكلة لها العديد من الأسباب و التداخلات حيث أنه في أغلب الحالات من الصعب التعرف على السبب. و لكن عموماً إذا لم يكن هذا من علامات الصلع الذكوري (حتى و إن لم يوجد في العائلة) يكون السبب عارض كمرض اُصيب به الشخص أو التغذية غير سليمة أو حتى الحالة النفسية القشرة هي أحد الأسباب.

بالنسبة للشامبوات و البخاخات و غيرها, هي علاجات مؤقتة و يجب الإستمرار عليها. الآن ماذا تفعل؟

إذا في قشرة تستعمل شامبو جيد للقشرة و تستمر عليه, خذ أقراص 
Silica Ok
Calcium
Multivitamin + iron

و إن شاء الله تتحسن حالتك.

دكتور خليل اليوسفي


اشكرك اخى الفاضل الدكتور خليل اليوسفى على النصائح وأجركم على الله ان شاء الله

اخذت الاقراص الموصى به ولكن يجيب لى النعاس والنوم العميق

اشكرك مرة اخرى وان شاء الله تأتى هذه الاقراص بنتائج اجابية بالأضافة مع استمرارى للعلاج الخارجى

تحياتى لكم ومع السلامه


أهلاً و سهلاً

و لكن هذه المُستحضرات لا تحتوي على مواد تُسبب النوم العميق, عموماً هذا شيء جيد أن تنام نوم عميق مما يُعطي جسمك الفرصة لإعادة بناء الطاقة و ترميم نفسه.

دكتور خليل اليوسفي

 

اطبع
صفحة: 1

هل تناول الأعشاب يوميا له ضرر؟؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
طبيبنا العزيز،
هل شرب الأعشاب مثل ( المارمية والزعتر البري والزنجبيل والقرفة .... الخ) يوميا فيه ضرر؟؟؟ وما مقدار الاعتدال فيه؟

مثلا: هل يضر شرب كاس من القرفة والزنجبيل مع الحليب صباحا،، والمارمية مع الشاي ظهرا ، والنعناع ليلا ؟؟؟؟

وفقك الله لك خير، الف شكر

ما هو العلاج لمن اصابته اعراض كورونا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
طبيبنا الغالي،
ما هو العلاج الصحيح لمن له أعراض كورونا.. مثل الكحة وفقدان حاسه الشم والم خفيف في الصدر وحمى تأتي وتختفى على فترات ( طبعا لشخص لم يجري الفحص او تأخرت نتيجته كثيرا)
وهل فعلا أخذ
panadol ثلاثة مرات يوميا لدة ١٤ يوما أمنا للجسم حتى ولو اختفت الاعراض بعدة ايام؟؟
ارجو التكرم منك لتوضيح الامر...
جزاك الله خيرا وأعطاك الصحة والعافية

كيفية تناول الثوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
طبيبنا الغالي،
لدي بعض الأسئلة عن الثوم:
1. هل غسل الثوم بالخل الابيض يضيع فوائده؟
2. كم فص ثوم يمكن ان نتناول في اليوم كحد معتدل؟
3. وهل من الصحي بلع فص الثوم بدون تقطيع مع كأس ماء؟
جزاك الله خيرا ووفقك لك خير...

كيفية زيادة الوزن لمن لا يزيد وزنهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
دكتورنا العزيز،
شاب وزنه ٧٠كغم، يريد ان يزيده لغايه ٨٠كغم، ولكن المشكلة وزنه لا يزيد ولا ينقص مهما عمل...
اذا اكل اكثر لفترة لا يزيد وزنه، واذا صام لا ينقص بل يبقى ٧٠كغم...
ما نصيحتكم لهذه المشكلة؟
ادامك الله ووفقك وسدد خطاك. 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
دكتورنا العزيز،
شاب وزنه ٧٠كغم، يريد ان يزيده لغايه ٨٠كغم، ولكن المشكلة وزنه لا يزيد ولا ينقص مهما عمل...
اذا اكل اكثر لفترة لا يزيد وزنه، واذا صام لا ينقص بل يبقى ٧٠كغم...
ما نصيحتكم لهذه المشكلة؟
ادامك الله ووفقك وسدد خطاك. 

حُمى بعد تطعيم التيتانوس Tetanus Antitoxin

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
طبيبنا العزيز،
بعد اخذي لإبرة
ATS بسبب جرح في اليد، أصابتني حمى وقشعريرة وتقلب في المعدة، فهل تكفي حبوب خافض الحرارة فقط ؟؟ وهل تأخذ لمدة معينة ام عند اللزوم؟
الله يعطيك العافية ووفقك لكل خير

غابابنتين Gabapentin لمرضى السكري!

السلام عليكم ورحمة الله
تحية وبعد ....زوجتي معها مرض السكري بعيد عنكم واخوها في امريكا ارسل لها اسم هذا الدواء هل لديكم علم به وتنصحها به 
ولكم الشكر الجزيل مع فائق الاحترام 
صورة الدواء مرفقة
 

الانزلاق الغضروفي .. الديسك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل هناك علاج فعال للدسك - ما بين الفقرة الرابعة والخامسة- ونا هو العلاج؟؟؟؟ ومهما كان مكان العلاج نحضره باذن الله

شرب الحليب البقري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،

طبيبنا الغالي، ما رأيك في من يشرب ما يقارب لتر حليب بقري طازج يومي؟؟؟ هل هناك من ضرر؟؟ وما هو الحد الأعلى لشرب الحليب مع مشتقاته كالجبنة؟

جزاك الله كل خير ووفقك في الدنيا والآخرة

هل تناجر ( حلات ) الضغط صحية؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،

طبيبنا العزيز،

أرجو منك التكرم على هذه الأسئلة

  1. هل تناجر ( حلات ) الضغط المصنوعة من الألمنيوم صحية؟
  2. لدي واحدة، وقد قمت بغسلها بملح الليمون والماء الساخن، فهل هذا يعد خطيرا؟؟

شكرا جزيلا ووفقك الله لكل خير.

حالة شخصت على انها ثآليل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طبيبنا الغالي، هذه الحالة شخصت من قبل الطبيب على أنها ثآليل، وبعد استخدام العلاج الذي وصفه الطبيب زادت الحالة أكثر.

سأرفق لك الآن صورة ليد صديقي ، واسم العلاج الذي استخدمه.

صور الحالة

 

اسم العلاج الذي وصفه الطبيب

Avomack Solution أفوماك محلول يستخدم لإزالة الأجزاء الجلدية المتصلة أو الغليظة والثؤلول 10 ميلليتر

ما هو الاجراء السليم الذي يجب أن يتبع الآن؟ وما هو العلاج المناسب؟

شكرا جزيلا، وبارك الله فيك ووفقك لكل خير وأدامك الله تعالى وجزاك الجنة...