استفسار عن الدوره الشهريه

سلام عليكم دكتور

السوال الاول هو عندما تاتي الدوره  اشعر بالام حاده   والام بالظهر والبطن وحتى في المنطقه الحساسه واحس هناك فرق كبير بيني وبين اختي وصديقاتي عندما تاتي لي الدوره فانا عندما تاتي لا استطيع التنفس واحسب  بلوعه وشعور بالاستفراغ والاهم من هذا هو نزول قطع كبيره من الدم متجلطه واستغرب كيف تخرج من هذا المكان وانا بنت هل ياثر على غشاء البكاره ؟؟؟؟

 

 

السوال الثاني هو هل الوصول الى الذروه (الرعشه الجنسيه) لكن دون لمس او ادخال شي بالمنطقه فقط بالتخيل يؤثر على المنطقه الحساس هل يودي الى اتساع في فتحة المهبل ؟؟

 

والسوال الثالث هو عند ازاله شعر المنطقه الحساسه ارى فتحة المهبلل عند ابعاد الرجلين تفتح او تتسع لوحدها ومن ثم تغلق هل هذا الامر طبيعي ؟ ا وان هناك خلل بغشاء البكاره


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

1- هُناك إختلاف بين الأشخاص من ناحية التغيرات الهرمونية التي تطرأ أثنآء الدورة الشهرية و منهم من تحدث لديهم تقلصات في عضلات الرحم نتيجة لمواد تفرز طبيعياً أثنآء الدورة الشهرية (أكثر من غيرهم),  و يحدث هذا الألم و هو كذلك دليل على التبويض فهو علامة غير سيئة.

و بالنسبة لكتل الدم , هذا كذلك طبيعي و لا يؤثر على غشآء البكارة. المهم في الأمر أن لا تكون هناك علامات أو دلآئل على وجود إلتهابات أو أمراض هي سبب الألم, و إلا فكل شيء طبيعي و لا تقلقي. استعملي مُسكن مثل البروفين Brufen و بسكوبان Buscopan و مطارة مآء دافئ.

2- لا يؤثر على شيء.

3- طبيعي , تقلص عضلي, و لا يوجد خلل في غشآء البكارة.

دكتور خليل اليوسفي