صداع في الرأس مع بروده احيانا في الجسم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،

طبيبنا العزيز،

احس بصداع في مقدمة رأسي - يعني احس ان رأسي ثقيلة - مع حرارة في جسمي واحس ببرودة احيانا .... واحس ان عيني في حرارة خفيفة ايضا - طبعا انا لدي حساسية في عيني ولدي ضعف في عيني اليسرى  والبس نظارات -  و بالنسبة لانفي احس اني انفي مسدودة ، وانا ادرس كثيرا يا دكتور.. واليوم عندما تناولت الافطار احسست اني اريد ان اتقيأ لكني تابعت الافطار حتى اتمكن من اخذ حبة Revanin Parcetamol 500mg....

الاسئلة يا دكتور::

1. انا لدي حبوب Revanin Parcetamol 500mg و لدي ايضا Penamox Amoxycillin (as trihydrate ) USP 500mg فهل ممكن ان اتناولهم ؟؟؟؟ ولكم يوم؟؟؟؟؟

2. انا الان العب رياضة كمال الاجسام لكي ابني جسمي وازيد وزني - يعني انا مبتدأ - فهل من الممكن ان العب وانا في هذه الحالة واتناول ادوية هل هذا لا يؤثر ام يجب ان اتوقف عن اللعب وانا اتناول الادوية؟؟

3. في يوم لعبت تمرين مكثف ولكن ثاني يوم احسست ان عضلات جسمي تؤلمني - اتوقع ان الالم طبيعي - ولكن اصابتني حرارة في جسمي . فانا استنجت اني يجب ان العب تمارين خفيفة ومتوسطة لان جسمي ليس بالقوي حتى ابني جسمي ثم العب تمارين مكثفة ؟؟؟؟؟؟ فهل هذا صحيح ؟؟؟

 

اسف يا دكتور على طول اسئلتي، ولكن نحن دايما نطمع في كرم الاطباء المتميزين لانهم قل وجودهم بارك الله فيك يا دكتور وجزالك الله خيرا وادامك للامة كلها شكرا جزيلاا


دكتور خليل، اليوم راجعت طبيب انف واذن وحنجرة نظرا لحالتي ، وقد قال لي ان لدي تحسس وهو سبب الصداع

وكتب لي الادوية التالية:

1. Alerxem Fluticasone propionate 50 mcg / dose

2. Ramitin Larotadine 10 mg

3. Revanin Paracetamol 500mg

على ان اخذ هذه الادوية من 7 الى 10 ايام..

 ما رأيك في هذه الادوية يا دكتور ؟؟ وارجو منك الاجابة على الاسئلة السابقة شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا كثيرا

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

حالتك إما أن تكون إلتهاب بالجيوب الأنفية أو حساسية و الآن هو وقتها (تغيير فصول السنة), مع العلم بأن الحساسية يُمكن أن تُسبب إلتهاب في الجيوب (تُساعد على الإصابة).

الطبيب عالج الحساسية , و لكن إذا كان لديك مُخاط أصفر أو أخضر ينزل من الأنف أو ينزل على البلعوم (تقوم الصبح و تبصق مُخاط) أو فيه مُخاط ينزل على البلعوم مع أعراض الصداع و الثقل في الرأس, هي أعراض إلتهاب في الجيوب و تحتاج لمُضاد حيوي مع العلاج.

يٌمكنك أن تأخذ Amoxicillin أو تنتظر بعد اسبوع لترى النتيجة, إذا استمرت الأعراض (الصداع) , تأخذ المُضاد.

إرتاح الآن و بعدين إبدأ بالتمرين. و تدرج في شدة التمارين حتى تستطيع العضلات أن تنمو و تتكيف مع الأوزان.

دكتور خليل اليوسفي

السلام عليكم ورحمه الله وبركته 

شكرا يا دكتور خليل

لا يوجد مخاط اصفر او اخضر ولا ابصق مخاط - ولكن اتوقع انه حدث معي ان ابصق مخاط ابيض يمكن مرتين حدث هذا معي حتى الان ولم تحدث بعدها...

دكتور خليل ،

1 - هل يجب ان اتناول هذا الدواء السابق 7 ايام ؟؟؟؟ اليست ال 7 ايام كثيرة

2 - بعد اسبوع اذا لم تذهب الاعراض هل يجب ان اتناول المضاد الحيوي لوحده عندها ؟ ام يجب ان اعيد الدواء لكه مع المضاد الحيوي؟؟

شكرا وبارك الله فيك وجزاك خيرا في الدنيا والاخرة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

نعم تناول الدوآء لمدة اسبوع و لنرى النتيجة.

دكتور خليل اليوسفي